الرئيسية / منوعات / بالصور.. تعرف على الفنادق الأكثر غرابة في العالم

بالصور.. تعرف على الفنادق الأكثر غرابة في العالم

بالصور.. تعرف على الفنادق الأكثر غرابة في العالم

بالصور.. تعرف على الفنادق الأكثر غرابة في العالم

عند الاستعداد للسفر، يبحث أغلبنا عن فندق يؤمن له الراحة والسكينة، ليجد المسافر نفسه أمام مجموعة كبيرة من الخيارات، بدءا من الفنادق الشاطئية، وصولا إلى الحضرية أو الجبلية، ومن الفخمة وباهظة الثمن إلى المتواضعة ومحدودة السعر. لكن ماذا عن الفنادق الأكثر غرابة في العالم؟

أكبر فندق

يقع أكبر فندق في العالم (إم جي إم غراند) في لاس فيغاس، ويحتوي على 6198 غرفة، حيث يضم المبنى الرئيسي 4293 غرفة و751 جناحا، بالإضافة إلى 576 جناحا يقع في الأبراج الثلاثة، و55 غرفة و29 منزلا فخما، كما يضم قاعة للحفلات الموسيقية الشهيرة والرياضية، التي تعرف باسم “إم جي إم غراند غاردن أرينا”، بحسب تقرير لصحيفة “أ بي ثي” الإسبانية.

ومن المتوقع أن يفقد هذا الفندق تصنيفه كأكبر فندق في العالم؛ إذ سيحل مكانه فندق “أبراج كدي” الذي يجري بناؤه حاليا في مكة المكرمة، والذي يحتوي على عشرة آلاف غرفة، موزعة على 12 برجا، إلى جانب سبعين مطعما وأربعة مطارات خاصة بالمروحيات، كما سيتميز بأكبر قبة في العالم.

أصغر فندق

فندق “كوبنهاغن سنترال كافيه” هو أصغر فندق في العالم، حيث يضم غرفة واحدة فقط بمساحة 12 مترا مربعا. وبما أن وجبة الإفطار يشملها الحجز، فيمكن تناولها على الدرج أو في الغرفة.

ورغم صغر مساحته، لم يدخل هذا الفندق موسوعة غينيس للأرقام القياسية، لأن الكافتيريا تعد جزءا منه، وبالتالي يقع أصغر فندق في العالم في ألمانيا، وتحديدا في أمبرينغ، في منطقة بافاريا.

ويرجح موقع “هوتيل سكان” أن أغرب فندق على الإطلاق والأصغر في العالم موجود في الأردن وهو عبارة عن سيارة من طراز “فولكس فاجن خنفساء” بيضاء، تحديدا في قرية الجية جنوب العاصمة عمان، وهو مكان يتسع لشخصين فقط.

أعلى فندق

يحتل فندق “جيفورا” في دبي المرتبة الأولى كأعلى الفنادق في العالم، حيث يحتوي على 75 طابقا، ويصل ارتفاعه إلى 356 مترا، ليتفوق بذلك على فندق “جي دبليو ماريوت ماركي” في المدينة ذاتها.

ويضم فندق جيفورا 528 غرفة، معظمها فاخرة، وتتراوح مساحتها بين 46 و85 مترا مربعا.

كما يعمل في كل طابق خادم شخصي لتلبية احتياجات المقيمين فيه. وفي هذا الفندق، تبدأ الرفاهية منذ لحظة دخولك عبر أحد أبوابه الدوارة المغطاة بالذهب الخالص. ويستغرق الوصول إلى الطابق الأخير 38 ثانية، في واحد من مصاعده الثمانية.

أقدم فندق

لا زال أقدم فندق في العالم مفتوحا إلى اليوم، وهو فندق “نيشياما أونسن كيونكان” بالقرب من جبل فوجي في اليابان. وتناوب 52 جيلا من العائلة على إدارة هذا الفندق، منذ افتتاحه سنة 705 قبل الميلاد.

يحتوي هذا الفندق على 37 غرفة مزينة على الطراز الياباني التقليدي، وتم ترميمه سنة 1997 مع الحفاظ على طرازه التقليدي. إلى جانب ذلك، يعرف هذا الفندق بالعيون المائية التي جلبها الساموراي في أوقات الحرب لشفاء جروحهم وعلاج مشاكلهم العضلية.

أغلى فندق

يعد الجناح الملكي بفندق الرئيس ويلسون في جنيف بسويسرا أكثر الغرف تكلفة في أغلى الفنادق في العالم، مقابل 83 ألف دولار لليلة الواحدة.

ويقع هذا الجناح في الطابق الثامن، ويتكون من 12 غرفة و12 حماما رخاميا، وشرفة تطل على بحيرة ليمان وجبل مون بلون.

ويضم الجناح الملكي مصعدا خاصا وغرفة للدراسة وغرفة لارتداء الملابس وغرفة لتناول الطعام تتسع لنحو 26 شخصا، فضلا عن قاعة جلوس بمساحة 230 مترا مربعا، مع طاولة بلياردو والعديد من المرافق الأخرى، وتشمل الإقامة طاهيا وخادما شخصيا وسائقا ومساعدا شخصيا.

أبرد فندق

فندق الجليد التاريخي بمنطقة يوكاسيروي بالسويد هو أبرد فندق في العالم، وتم بناؤه باستخدام كتل من الجليد التي تذوب كل ربيع ويعاد بناؤها كل شتاء.

ومع ذلك، يوفر الفندق غرفا تحتوي على التدفئة، وتتراوح درجة حرارة غرف هذا الفندق بين خمس وثماني درجات مئوية، وتتميز كل منها بطابع فريد من نوعه، مع أثاث مصنوع من الجليد منحوت باليد من قبل فنانين عالميين.

فندق تحت الأرض

فندق “ديزرت كايف” هو الفندق الوحيد الذي يقع تحت الأرض. وفي الواقع هو ليس فندقا فحسب، بل مدينة بأكملها تسمى كوبر بيدي، في وسط الصحراء الأسترالية.

ويتكون هذا الفندق من 19 غرفة شاسعة ذات أسقف عالية محفورة في الصخور، كما يضم محلات تجارية وكافتيريا وقاعات ألعاب والعديد من المرافق الأخرى.

الفندق الأكثر ميلانا

فندق “حياة كابيتال جيت أبو ظبي” هو الفندق الأكثر ميلانا في العالم، ويشغل هذا الفندق الطوابق من رقم 18 حتى 33 من مبنى كابيتال جيت، وتبلغ درجة ميلانه 18 درجة، وهو ما يقدر بأربعة أضعاف ميلان برج بيزا المائل.

ويضم هذا الفندق -ذو الخمس نجوم- 189 غرفة وجناحا ومسبحا في الهواء الطلق وأحواض تدليك مائية معلقة للاستمتاع بإطلالات المدينة الرائعة.

فندق تحت الماء

فندق كونراد المالديف في جزيرة رانجالي في جزر المالديف يعمل على إنشاء جناح يسمح للضيوف بالنوم تحت الماء.

وتعد هذه الغرفة الأولى من نوعها التي يتم إنشاؤها في مياه محيطية حقيقية بدل الأحواض الصناعية، على غرار الفنادق الأخرى، واسمها غرفة المرجان.

الجدير بالذكر أن هذه الغرفة تتكون من طابقين، حيث يطفو الطابق العلوي فوق الماء، ويقع الطابق السفلي على عمق خمسة أمتار تحت سطح المحيط، وحتى الآن لم يتم افتتاح هذا الفندق.

أضيق فندق

أكد موقع “هوتيل سكان” أن إسبانيا تمتلك الفندق الأكثر تميزا على قائمة الفنادق الأكثر غرابة، ودخل ضمن موسوعة غينيس للأرقام القياسية، كونه الفندق الأضيق في العالم، الذي يقع في حي رياليخو بغرناطة.

ويحتوي هذا الفندق على تسع غرف موزعة على ثلاثة طوابق دون مصعد. ويقدر عرض هذا الفندق بنحو 5.2 أمتار، وهو ضيق لدرجة أن الكافتيريا تقع في مكتب الاستقبال.

شاهد أيضاً

الببغاوات تحل ضيفا على إسطنبول

الببغاوات تحل ضيفا على إسطنبول

الببغاوات تحل ضيفا على إسطنبول أسراب من الببغاوات الخضراء وببغاوات “ألكساندرين”، بدأت تغزو في السنوات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Close