الرئيسية / أخبار / أخبار عربية / “ي ب ك” الإرهابي يقتل مدنيا تشبث بخيمته في ريف دير الزور

“ي ب ك” الإرهابي يقتل مدنيا تشبث بخيمته في ريف دير الزور

"ي ب ك" الإرهابي يقتل مدنيا تشبث بخيمته في ريف دير الزور

“ي ب ك” الإرهابي يقتل مدنيا تشبث بخيمته في ريف دير الزور

قتلت منظمة “ي ب ك/ بي كا كا” الإرهابية، الأربعاء، مدنيا رفض مغادرة خيمته بعد اقتحام مسلحي المنظمة مخيم عشوائي في بلدة “ابريهة”، بريف محافظة دير الزور، شرقي سوريا.

وأفادت مصادر محلية للأناضول، فضلت عدم الكشف عن نفسها، أن المدني الذي قتلته المنظمة هو من نازحي مدينة البوكمال بريف دير الزور الجنوبي، وقتل بعد رفضه مغادرة خيمته.

وأمس الثلاثاء، أوعزت “ي ب ك/ بي كا كا”، إلى عشرات الآلاف من المدنيين في المخيمات العشوائية بريف دير الزور، بمغادرة المخيمات والانتقال إلى مخيم الهول، جنوبي محافظة الحسكة (شمال شرق)، مهددة من يرفض المغادرة بالقتل.

وداهمت عناصر “ي ب ك”، عشرات المخيمات العشوائية في المنطقة، وطالبتهم بمغادرة المخيمات، متذرعة بأن سكان تلك المخيمات على ارتباط بتنظيم “داعش” الإرهابي.

ويرفض سكان المخيمات المغادرة، لأن تلك المخيمات قريبة من بيوتهم التي فروا منها جراء الاشتباكات بين “ب ي د/ بي كا كا” و”داعش”، بالإضافة إلى وجود منازل لأقاربهم هناك، كما أن مخيم الهول يعاني من ظروف صعبة للغاية وغير مؤهلة لاستقبال النازحين.

يشار إلى أن التنظيم منع مئات الآلاف من النازحين من العودة لبيوتهم بعد انسحاب “داعش” من مناطقهم.

وبحسب أرقام المجلس الأعلى للقبائل والعشائر السورية، فإن المنظمة هجّرت أكثر من مليون و700 ألف مدني، منذ بداية سيطرتها على مساحات واسعة شرقي البلاد في 2014.

شاهد أيضاً

وزير تونسي: اتفاق وشيك بين "اتحاد الشغل" والحكومة لزيادة الأجور

وزير تونسي: اتفاق وشيك بين “اتحاد الشغل” والحكومة لزيادة الأجور

وزير تونسي: اتفاق وشيك بين “اتحاد الشغل” والحكومة لزيادة الأجور أكد وزير الشؤون الاجتماعية التونسي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Close