الرئيسية / أخبار / أخبار سوريا / تحقيقات في القنصلية الألمانية في العراق لمنحها تأشيرات مخالفة لسوريين

تحقيقات في القنصلية الألمانية في العراق لمنحها تأشيرات مخالفة لسوريين

تحقيقات في القنصلية الألمانية في العراق لمنحها تأشيرات “مخالفة” لسوريين للمزيد: https://www.enabbaladi.net/archives/266026#ixzz5Y43fJZvS

تحقيقات في القنصلية الألمانية في العراق لمنحها تأشيرات مخالفة لسوريين

نشر موقع صحيفة “دير شبيغل” الألمانية تقريرًا قال فيه إن القنصلية الألمانية في مدينة أربيل العراقية منحت تأشيرات سفر “مشبوهة” لسوريين.

وبحسب التقرير، الذي نشرته الصحيفة الاثنين 26 من تشرين الثاني، فإن مكتب الادعاء العام في برلين بدأ التحقيق في مزاعم منح القنصلية في أربيل تأشيرات لبعض السوريين، لقاء مبلغ يصل إلى 12 ألف دولار، عن طريق وسطاء بين الطرفين.

وتشير الصحيفة إلى أن التحقيق يتعلق بمنح 25 تأشيرة سفر إلى ألمانيا، في الفترة بين آب وكانون الأول من عام 2017، جمعيها يشتبه بأن تكون مخالفة.

وكانت العمليات تتم عن طريق موظفين محليين في القنصلية الألمانية ببرلين، تلاعبوا ببرنامج خاص بمنح اللجوء للسوريين، بالتواطؤ مع مهربين، لقاء مبالغ مادية تتراوح بين ألفين و12 ألف دولار، للحصول على تأشيرة دخول إلى ألمانيا جوًا.

وتحدث تقرير “دير شبيغل” عن وجود ثغرات في نظام التحكم الخاص بتقديم طلبات اللجوء في القنصليات الألمانية حول العالم، مشيرًا إلى أن الإدعاء العام سيحقق في حوادث مماثلة في بقية القنصليات.

وتشير أرقام وزارة الخارجية الألمانية إلى أنها منحت 322 ألف تأشيرة دخول لعائلات اللاجئين على أراضيها، منذ عام 2015، وذلك في إطار لم الشمل، معظمها تعود لعوائل اللاجئين السوريين بنسبة 33.75%.

وتعتبر ألمانيا وجهة لكثير من الأشخاص الراغبين باللجوء إلى أوروبا، نظرًا للمزايا التي يحصلها عليها اللاجئون بموجب قوانين اللجوء المعمول بها في البلاد، حيث لجأ البعض إلى المهربين للوصول إلى ألمانيا برًا أو بحرًا أو جوًا.

وشهدت ألمانيا موجة لجوء غير مسبوقة، منذ عام 2015، باستقبالها ما يزيد على 1.2 مليون لاجئ، أغلبهم من سوريا وعددهم نصف مليون، يليهم اللاجئون من العراق وأفغانستان.

عنب بلدي

شاهد أيضاً

شكري ولافروف يبحثان "كسر" الجمود الحالي للأزمة السورية

شكري ولافروف يبحثان “كسر” الجمود الحالي للأزمة السورية

شكري ولافروف يبحثان “كسر” الجمود الحالي للأزمة السورية بحث وزير الخارجية المصري سامح شكري، الإثنين، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Close