الرئيسية / أخبار / أخبار سوريا / منحة من جامعة تركية لعشرات الطلاب السوريين

منحة من جامعة تركية لعشرات الطلاب السوريين

منحة من جامعة تركية لعشرات الطلاب السوريين

منحة من جامعة تركية لعشرات الطلاب السوريين

نظمت جامعة “7 أراليك” في مدينة كيليس التركية، أمس الإثنين، محاضرة تعريفية بمنحة “سبارك” التي تستهدف الطلاب السوريين الفقراء والمعدومي الدخل، وذلك بالتعاون مع منظمة سبارك، بهدف التعريف بالبرنامج وأهدافه للطلاب الحاصلين على هذه المنحة.

وتعتبر منحة سبارك منحة غير مستردة، يحصل عليها قسم من الطلاب السوريين كجزء من دعم تعليم اللاجئين في تركيا، وتشمل الطلاب الحاصلين على مقعد جامعي في الجامعات التركية.

الطلاب الحاصلون على المنحة وقعوا عقود مباشرة المنحة بعد نهاية الندوة التي حضرها مساعد رئيس الجامعة البروفسور “روحان يشار” مدير مكتب العلاقات الخارجية في الجامعة، وحصل على المنحة 96 طالباً في جامعة “7 أراليك ” في كيليس، حسب ما نقل موقع “كنت غازيتسي” (link is external)وترجمت “السورية نت”.

الموقع أشار إلى أن جامعة “7 أراليك” شهدت حصول 96 طالباً سوريا على منحة سبارك لهذا العام، والذي يعتبر العام الرابع لعملها في تركيا، حيث أكد خلال عرضه لأهداف المنحة أن أهم أهدافها “المشاركة في التعليم بشكل مادي ومعنوي”.

من جانبه، قال يشار، إن “هذه المنحة يجب أن تكون داعمةً للطلاب للتقدم والمحافظة على النجاح، ويجب عليهم إظهار العزم والنية للعمل بجهد”.

وبدوره أكد مندوب منظمة سبارك “إبراهيم تيمورتاش”، أن المنحة يمولها منظمات أوروبية، إضافة إلى رجال أعمال قطريين.

وتشمل منحة “سبارك” بحسب ما جاء في موقعها الرسمي ، منحة مالية شهرية للطلاب السوريين، كما تشمل التسجيل في الجامعة والمواصلات والعديد من الأمور الأخرى، ويحصل عليها عدة ألاف من الطلاب السوريين كل عام.

شاهد أيضاً

الشرطة التركية تعتقل أب سوري قام بربط أطفاله بسياج حظيرة

الشرطة التركية تعتقل أب سوري قام بربط أطفاله بسياج حظيرة

الشرطة التركية تعتقل أب سوري قام بربط أطفاله بسياج حظيرة اعتقلت السلطات التركية لاجئ سوري …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Close