الرئيسية / أخبار / أخبار سوريا / قتلى وجرحى أميركيون في تفجير بمنبج السورية

قتلى وجرحى أميركيون في تفجير بمنبج السورية

قتلى وجرحى أميركيون في تفجير بمنبج السورية

قتلى وجرحى أميركيون في تفجير بمنبج السورية

نقلت وكالة رويترز عن مسؤول أميركي قوله إن أربعة جنود أميركيين قُتلوا وأصيب ثلاثة آخرون بانفجار في مدينة منبج السورية، كما أفادت مصادر للجزيرة بإجلاء الجرحى الأميركيين من المدينة.

وأوقع الانفجار قتلى مدنيين وأدى إلى إصابة 19 شخصا وسط مدينة منبج بريف حلب الشرقي، حيث أكدت مصادر للجزيرة أن الانفجار تزامن مع مرور دورية أميركية من القوات المتمركزة في المدينة.

وأوضحت المصادر أن طائرة مروحية حلقت في شارع سندس وسط المدينة فوق موقع الانفجار الذي وقع -بحسب مراسل الجزيرة في ريف حلب محمد الجزائري- وقع أمام مطعم قصر الأمراء.

من جانبه، قال مجلس منبج العسكري التابع لما يُعرف بقوات سوريا الديمقراطية إن الانفجار وقع بالقرب من دورية للتحالف الدولي.

وتبنى تنظيم الدولة الإسلامية هذه العملية بحسب ما نقلته وكالتا رويترز والأناضول، كما أفادت وكالة “أعماق” في بيان نقلته حسابات جهادية على تطبيق تلغرام بأن “هجوما استشهاديا بسترة ناسفة يضرب دورية للتحالف الدولي بمدينة منبج” التي يسيطر عليها مقاتلون عرب وأكراد تابعون لقوات سوريا الديمقراطية، وتضم مقرات للقوات الأميركية.

وتؤكد واشنطن ضرورة حماية وحدات حماية الشعب الكردية، لمشاركتها الفعالة في قتال تنظيم الدولة، في حين تعتبرها أنقرة مجموعة “إرهابية” على صلة وثيقة بحزب العمال الكردستاني الذي يقود تمردا ضدها على أراضيها منذ أكثر من ثلاثين عاما.

شاهد أيضاً

زلزال بقوة 5.6 درجة يضرب مناطق في باكستان

زلزال بقوة 5.6 درجة يضرب مناطق في باكستان

زلزال بقوة 5.6 درجة يضرب مناطق في باكستان ضرب زلزال بقوة 5.6 درجة على مقياس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Close